TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: التنمية الغذائية تتطلع إلى تسريع الاستثمارات في عام 2022

الرئيس التنفيذي: التنمية الغذائية تتطلع إلى تسريع الاستثمارات في عام 2022
شركة التنمية الغذائية
تنمية
2281
0.46% 87.40 0.40

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة التنمية الغذائية، ذو الفقار حمداني، إن النمو القوي للإيرادات الإجمالية في عام 2021، يعكس الأسس السليمة للأعمال، بالتزامن مع جهود الشركة لتعزيز قدراتها التنافسية.

وأضاف حمداني؛ وفقاً لبيان اطلع عليه "مباشر"، أنه بعد التأثر المؤقت لبرنامج الإنفاق الرأسمالي بسبب جائحة كوفيد-19 عام 2021، تتطلع الشركة إلى تسريع الاستثمارات في عام 2022 والبقاء على المسار الصحيح لتحقيق خططها التنموية على المدى الطويل.

وتابع: "الإدارة المتروية للتكاليف وترشيد العمليات قد خفف الضغط على الربح الإجمالي الذي سببه الارتفاع العالمي المستمر في أسعار الحبوب طوال عام 2021".

وأضاف قائلاً: "عملنا في الوقت ذاته على زيادة الاستثمار في التسويق وتحسين المرافق وزيادة القدرة التشغيلية استعداداً لمواصلة توسيع نطاق المبيعات في السنوات القادمة".

ومن جانبه، قال عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب أحمد عسيلان:"أظهر النموذج التشغيلي الذي تتبعه الشركة مرونة وصلابة على عدة مستويات في السنة الماضية، سواء من خلال زيادة حصة سوق التجزئة، مع زيادة قدرتنا التشغيلية والارتفاع المتسارع في تقديم مزيد من المنتجات المصنعة استجابة لتخفيف قيود الجائحة المفروضة على الفنادق والمطاعم".

وأوضح عسيلان أن مبيعات الشركة في عام 2021، استفادت كذلك من توسيع قنوات تقديم الخدمات من خلال تطوير قنوات توزيع جديدة لمختلف المنتجات بما في ذلك منافذ التجارة الإلكترونية؛ حيث ساهمت جميع هذه المبادرات في زيادة الإيرادات بصورة كبيرة.

وتابع: "تعمل الشركة في قطاع المطاعم، خلال 2021 حيث عقدت علاقة تجارية جديدة مع سلسلة مطاعم بوبايز العالمية التي انطلقت من نيو أورلينز؛ مما يمثل خطوة مهمة في سبيل تحقيق استراتيجيتنا الرامية إلى تنويع سلاسل القيمة المضافة والمحتوى المحلي من خلال أعمال الشركة".

وأعلنت شركة التنمية الغذائية، أمس الأحد، عن نتائجها المالية لعام 2021، التي أظهرت تراجع صافي الأرباح 81.78% إلى نحو 13.56 مليون ريال، مقابل 74.41 مليون ريال أرباح الشركة في عام 2020.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي: التنمية الغذائية تخطط للاستفادة من التطورات الإيجابية بالسوق

أرباح التنمية الغذائية تتراجع 78.86% بالربع الثالث لزيادة النفقات

التنمية الغذائية: شركة تابعة توقع اتفاقية امتياز تجاري مع "بوبايز" الأمريكية